فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية فاعلية نظام إلکتروني لإدارة المحتوى في تنمية مهارات تصميم استراتيجية الرَّحلات المعرفيَّة في المواقف التَّعليميَّة لدى معلمات المرحلة الثَّانوية [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 121-179]
  • استراتيجية (K.W.L) فاعلية استخدام استراتيجية(K.W.L) في تدريس مقرر طرق التدريس علي تنمية التحصيل المعرفي لدي الطالبات المعلمات بجامعة القصيم، وتحسين اتجاهاتهن نحوه [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 465-511]
  • الأسرة وعي الوالدين بأهمية القوانين التربوية وتطبيقها في الأسرة لمرحلة الطفولة في مدينة الرياض [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 351-388]
  • الاندماج الطلابي – التوجهات الدافعية – وبيئة التعلم المدرکة الاندماج الطُّلابي في ضوء التَّوجُّهات الدَّافعيَّة الأکاديميَّة (الداخلية-الخارجية) وبيئة التَّعلُّم المُدرکة لدى طلاب السنة الأولى بکلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 181-251]
  • التحصيل المعرفي فاعلية استخدام استراتيجية(K.W.L) في تدريس مقرر طرق التدريس علي تنمية التحصيل المعرفي لدي الطالبات المعلمات بجامعة القصيم، وتحسين اتجاهاتهن نحوه [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 465-511]
  • التحصيل المعرفي أثر تدريس العلوم باستخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً في التحصيل المعرفي وتنمية الدافع للإنجاز لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 513-578]
  • التعلم التکيفي درجة توافر کفايات التعلم التکيفي لدى معلمات الحاسب الآلي بالرياض من وجهة نظرهن وعلاقته ببعض المتغيرات [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 71-119]
  • التعليم المجانية في التعليم " رؤية واقعية وبدائل مقترحة [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 1-26]
  • الدعم الإلکتروني اختلاف نمط الدعم الإلکتروني (شخصي، اجتماعي) ببيئة الحياة الثانية ثلاثية الأبعاد ومستوي دافعية التعلم (مرتفعة، منخفضة) لتنمية مهارات إنتاج الانفوجرافيک التعليمي لدي طلاب تقنيات التعليم [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 253-349]
  • الرَّحلات المعرفيَّة فاعلية نظام إلکتروني لإدارة المحتوى في تنمية مهارات تصميم استراتيجية الرَّحلات المعرفيَّة في المواقف التَّعليميَّة لدى معلمات المرحلة الثَّانوية [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 121-179]
  • الرؤوس المرقمة أثر تدريس العلوم باستخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً في التحصيل المعرفي وتنمية الدافع للإنجاز لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 513-578]
  • الصف الأول الإعدادي أثر تدريس العلوم باستخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً في التحصيل المعرفي وتنمية الدافع للإنجاز لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 513-578]
  • الطالبات المعلمات فاعلية استخدام استراتيجية(K.W.L) في تدريس مقرر طرق التدريس علي تنمية التحصيل المعرفي لدي الطالبات المعلمات بجامعة القصيم، وتحسين اتجاهاتهن نحوه [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 465-511]
  • العلوم أثر تدريس العلوم باستخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً في التحصيل المعرفي وتنمية الدافع للإنجاز لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 513-578]
  • القدرة التنافسية الجامعات المصرية تصور مقترح لترسيخ أخلاقيات الأعمال لرفع القدرة التنافسية للجامعات المصرية [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 579-638]
  • القصيم فاعلية استخدام استراتيجية(K.W.L) في تدريس مقرر طرق التدريس علي تنمية التحصيل المعرفي لدي الطالبات المعلمات بجامعة القصيم، وتحسين اتجاهاتهن نحوه [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 465-511]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية (SQ4R)- التلخيص – الطلبة المعلمين فاعلية استخدام استراتيجية (SQ4R) المطورة في تنمية بعض مهارات التلخيص لدى الطلبة المعلمين [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 27-69]
  • الکلمات المفتاحية: التسامح – الإرهاب الفکري – طلاب جامعة الطائف فعالية برنامج تدريبى قائم على التسامح فى الوقاية من الإرهاب الفکري لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 639-672]
  • الکلمات المفتاحية: الکفايات درجة توافر کفايات التعلم التکيفي لدى معلمات الحاسب الآلي بالرياض من وجهة نظرهن وعلاقته ببعض المتغيرات [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 71-119]
  • المجانية المجانية في التعليم " رؤية واقعية وبدائل مقترحة [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 1-26]
  • المرحلة الثَّانوية فاعلية نظام إلکتروني لإدارة المحتوى في تنمية مهارات تصميم استراتيجية الرَّحلات المعرفيَّة في المواقف التَّعليميَّة لدى معلمات المرحلة الثَّانوية [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 121-179]
  • الموهوبين المشکلات التي تواجه معلمي صعوبات التعلم في اکتشاف الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم بمدينة ينبع [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 389-412]
  • الويب کويست/ الرحلات المعرفية- التعلم المدمج دور الويب کويست Web-Quest في مواجهة تحديات التعلم المدمج في استخدام الطالب المعلم لمصادر المعرفة الإلکترونية وتحصيله المعرفي [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 673-699]

ب

  • بيئة الحياة الثانية ثلاثية الأبعاد اختلاف نمط الدعم الإلکتروني (شخصي، اجتماعي) ببيئة الحياة الثانية ثلاثية الأبعاد ومستوي دافعية التعلم (مرتفعة، منخفضة) لتنمية مهارات إنتاج الانفوجرافيک التعليمي لدي طلاب تقنيات التعليم [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 253-349]

ت

  • تنمية الدافع للإنجاز أثر تدريس العلوم باستخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً في التحصيل المعرفي وتنمية الدافع للإنجاز لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 513-578]
  • توکيد الذات توکيد الذات وعلاقته بمستوى الطموح لدى طلبة المرحلة المتوسطة بمحافظة القنفذة [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 413-461]

ذ

  • ذوي صعوبات التعلم المشکلات التي تواجه معلمي صعوبات التعلم في اکتشاف الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم بمدينة ينبع [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 389-412]

ط

  • طرق التدريس فاعلية استخدام استراتيجية(K.W.L) في تدريس مقرر طرق التدريس علي تنمية التحصيل المعرفي لدي الطالبات المعلمات بجامعة القصيم، وتحسين اتجاهاتهن نحوه [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 465-511]
  • طلبة المرحلة المتوسطة توکيد الذات وعلاقته بمستوى الطموح لدى طلبة المرحلة المتوسطة بمحافظة القنفذة [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 413-461]

م

  • مرحلة الطفولة وعي الوالدين بأهمية القوانين التربوية وتطبيقها في الأسرة لمرحلة الطفولة في مدينة الرياض [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 351-388]
  • مستوى الطموح توکيد الذات وعلاقته بمستوى الطموح لدى طلبة المرحلة المتوسطة بمحافظة القنفذة [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 413-461]
  • مستوي دافعية التعلم اختلاف نمط الدعم الإلکتروني (شخصي، اجتماعي) ببيئة الحياة الثانية ثلاثية الأبعاد ومستوي دافعية التعلم (مرتفعة، منخفضة) لتنمية مهارات إنتاج الانفوجرافيک التعليمي لدي طلاب تقنيات التعليم [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 253-349]
  • مصادر المعرفة الإلکترونية- التحصيل المعرفي دور الويب کويست Web-Quest في مواجهة تحديات التعلم المدمج في استخدام الطالب المعلم لمصادر المعرفة الإلکترونية وتحصيله المعرفي [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 673-699]
  • معلمات الحاسب درجة توافر کفايات التعلم التکيفي لدى معلمات الحاسب الآلي بالرياض من وجهة نظرهن وعلاقته ببعض المتغيرات [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 71-119]
  • معلمي صعوبات التعلم المشکلات التي تواجه معلمي صعوبات التعلم في اکتشاف الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم بمدينة ينبع [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 389-412]
  • مهارات إنتاج الانفوجرافيک التعليمي اختلاف نمط الدعم الإلکتروني (شخصي، اجتماعي) ببيئة الحياة الثانية ثلاثية الأبعاد ومستوي دافعية التعلم (مرتفعة، منخفضة) لتنمية مهارات إنتاج الانفوجرافيک التعليمي لدي طلاب تقنيات التعليم [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 253-349]

ن

  • نظام إلکتروني فاعلية نظام إلکتروني لإدارة المحتوى في تنمية مهارات تصميم استراتيجية الرَّحلات المعرفيَّة في المواقف التَّعليميَّة لدى معلمات المرحلة الثَّانوية [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 121-179]

و

  • وعي الوالدين وعي الوالدين بأهمية القوانين التربوية وتطبيقها في الأسرة لمرحلة الطفولة في مدينة الرياض [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 351-388]

ي

  • ينبع المشکلات التي تواجه معلمي صعوبات التعلم في اکتشاف الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم بمدينة ينبع [المجلد 61، العدد 61، 2019، الصفحة 389-412]